What is Trivago?
Trivago is a metasearch engine for travel that allows you to compare prices for hotel rooms on different booking platforms. Trivago is owned by the Düsseldorf-based company and operated by the Expedia Group, Inc. of America.
Trivago هو محرك بحث ميتا للسفر يسمح لك بمقارنة أسعار غرف الفنادق على منصات حجز مختلفة. Trivago مملوكة لشركة مقرها دوسلدورف وتديرها شركة Expedia Group، Inc. الأمريكية.
As one of the fastest-growing German companies, Trivago attracts millions of customers every month. In doing so, it earns money from hotels that are willing to pay to advertise on the site. Nevertheless, even after becoming popular, the online platform does not give a clear answer to the question of what its name means. There are rumors that it was allegedly formed from the phrase “TRIp VAcation GO,” but this version has no confirmation.
باعتبارها واحدة من أسرع الشركات الألمانية نموًا ، تجذب Trivago ملايين العملاء كل شهر. من خلال القيام بذلك ، فإنها تكسب أموالًا من الفنادق التي ترغب في الدفع للإعلان على الموقع. ومع ذلك ، حتى بعد أن أصبحت مشهورة ، لا تقدم المنصة عبر الإنترنت إجابة واضحة على السؤال المتعلق بما يعنيه اسمها. هناك شائعات بأنه تم تشكيلها من عبارة "TRIp VAcation GO" ، لكن هذا الإصدار ليس له تأكيد.
Many users are inclined to believe that the neologism “Trivago” consists of several words in different languages. “Tri” translates from French as “sorting,” “va” means “to go,” and the English “go” expresses forward motion. This amalgamation alludes to the main function of the metasearch system. Despite its unusual sound, neologism has served as the basis for all past and present brand logos.
يميل العديد من المستخدمين إلى الاعتقاد بأن المصطلح الجديد "Trivago" يتكون من عدة كلمات بلغات مختلفة. تترجم كلمة "Tri" من الفرنسية إلى "Sorting" و "va" تعني "to go" وتعني كلمة "go" الإنجليزية حركة إلى الأمام. يلمح هذا الدمج إلى الوظيفة الرئيسية لنظام البحث الوصفي. على الرغم من صوتها غير المعتاد ، إلا أن مصطلح المستحدثات كان بمثابة الأساس لجميع شعارات العلامات التجارية السابقة والحالية.
The online platform Trivago came into being in 2005, becoming the first hotel price comparison site in Germany. At the time, it used a colorful wordmark visually divided into three color blocks. This concept has not changed to this day. In the first version, the letter “t” was lowercase and jagged as if drawn by hand. The designers made it bright orange, with a white line around the edge, and placed it inside a dark blue circle, thus separating it from the rest of the text.
تم إنشاء منصة Trivago عبر الإنترنت في عام 2005 ، لتصبح أول موقع لمقارنة أسعار الفنادق في ألمانيا. في ذلك الوقت ، كانت تستخدم علامة نصية ملونة مقسمة بصريًا إلى ثلاث كتل ملونة. هذا المفهوم لم يتغير حتى يومنا هذا. في الإصدار الأول ، كان الحرف "t" صغيرًا وخشنًا كما لو تم رسمه باليد. قام المصممون بعمله باللون البرتقالي اللامع ، مع وجود خط أبيض حول الحافة ، ووضعوه داخل دائرة زرقاء داكنة ، وبالتالي فصله عن باقي النص.
The middle of the word – “riva” – was dark gray. The developers chose a sans serif font similar to Adobe’s Myriad Pro Regular, Myriad Arabic Regular, or Myriad Hebrew Regular. The last piece with the letters “g” and “o” resembled Adobe’s Myriad Arabic Bold. It was as orange as the first “t.”
كان منتصف الكلمة - "ريفا" - رمادي غامق. اختار المطورون خط sans serif مشابهًا لـ Adobe's Myriad Pro Regular أو Myriad Arabic Regular أو Myriad Hebrew Regular. القطعة الأخيرة التي تحتوي على الحرفين "g" و "o" تشبه Myriad Arabic Bold من Adobe. كانت برتقالية مثل أول حرف "t".
Trivago decided in 2008 to experiment with television advertising to strengthen its brand. And the year before, it revamped its identity by changing the palette and font of the logo. The designers regrouped the color blocks, making the “t” no longer a separate element. The first fragment (“tri”) was sky blue, the second (“va”) was orange, and the third (“go”) was dark red, almost burgundy. At the same time, each letter had thin white outlines and cast a light gray shadow that was depicted shifted to the right.
قررت Trivago في عام 2008 تجربة الإعلانات التلفزيونية لتقوية علامتها التجارية. وفي العام السابق ، جددت هويتها من خلال تغيير لوحة وخط الشعار. أعاد المصممون تجميع المربعات الملونة ، جاعلين حرف "t" عنصرًا منفصلاً. القطعة الأولى ("tri") كانت باللون الأزرق السماوي ، والثانية ("va") كانت برتقالية ، والثالثة ("go") كانت حمراء داكنة ، شبه خمري. في نفس الوقت ، كان لكل حرف حدود بيضاء رقيقة ويلقي بظل رمادي فاتح تم تصويره متحركًا إلى اليمين.
The lettering seemed airy because the “r,” “a,” “g,” and “o” rose slightly above the line and seemed to hang in space. This asymmetrical arrangement created a sense of lightness, flight, optimism, and dynamism. At the same time, the letters crept on each other, which was especially evident near the end of the word. Judging by their shape, the authors of the logo used a modified version of a font from the Avenir family, making the dot over the “i” not round but square.
بدت الحروف جيدة التهوية لأن "r" و "a" و "g" و "o" ارتفعت قليلاً فوق الخط وبدت وكأنها معلقة في الفضاء. خلق هذا الترتيب غير المتماثل إحساسًا بالخفة والطيران والتفاؤل والديناميكية. في الوقت نفسه ، تسللت الحروف على بعضها البعض ، وكان ذلك واضحًا بشكل خاص بالقرب من نهاية الكلمة. بناءً على شكلهم ، استخدم مؤلفو الشعار نسخة معدلة من خط من عائلة أفينير ، مما يجعل النقطة فوق حرف "i" ليست مستديرة بل مربعة.
In 2013 Expedia Group, Inc. bought a majority stake in Trivago. Meanwhile, the online travel platform updated its wordmark, retaining its constituent elements and the traditional division into three color blocks. But now the blue is darker, the orange is brighter, and the red is lighter and paler than before. In addition, the designers abandoned three-dimensionality: they removed white outlines and gray shadows so that in the current version, the letters are flat.
في عام 2013 ، اشترت شركة Expedia Group، Inc. حصة أغلبية في Trivago. وفي الوقت نفسه ، قامت منصة السفر عبر الإنترنت بتحديث تصميمها النصي ، مع الاحتفاظ بالعناصر المكونة لها والتقسيم التقليدي إلى ثلاث كتل ملونة. ولكن الآن أصبح اللون الأزرق أغمق والبرتقالي أكثر إشراقًا والأحمر أفتح وأفتح من ذي قبل. بالإضافة إلى ذلك ، تخلى المصممون عن الأبعاد الثلاثة: قاموا بإزالة الخطوط العريضة البيضاء والظلال الرمادية بحيث تكون الأحرف مسطحة في الإصدار الحالي.
The word is horizontally aligned and no longer feels airy. The font is still similar to the modified Avenir, although the developers have transformed the shape of the glyphs. The most important change (compared to the previous version) has to do with the fact that the square dot over the “i” has turned into a round one.
الكلمة محاذاة أفقيًا ولم تعد متجددة الهواء. لا يزال الخط مشابهًا لـ Avenir المعدل ، على الرغم من أن المطورين قاموا بتغيير شكل الحروف الرسومية. يتعلق التغيير الأكثر أهمية (مقارنة بالإصدار السابق) بحقيقة أن النقطة المربعة فوق الحرف "i" قد تحولت إلى نقطة مستديرة.
CORPORATE LOGO
In 2018, Trivago got another logo, which the company’s designers created. It does not replace the iconic tricolor sign but is used separately, exclusively for corporate purposes. The brand name is written in dark gray and shifted to the right side. On the left is a new graphic element in the form of an open ring. According to the brand conception, it is “Wabi” – the symbol of the circumnavigation of the globe, constant development, and movement.
في عام 2018 ، حصلت Trivago على شعار آخر ابتكره مصممو الشركة. لا تحل محل علامة الألوان الثلاثة الأيقونية ولكنها تستخدم بشكل منفصل ، حصريًا لأغراض الشركة. اسم العلامة التجارية مكتوب باللون الرمادي الداكن ويتحول إلى الجانب الأيمن. على اليسار يوجد عنصر رسومي جديد في شكل حلقة مفتوحة. وفقًا لمفهوم العلامة التجارية ، فهي "Wabi" - رمز الإبحار حول الكرة الأرضية والتطور المستمر والحركة.
The ring has the shape of an open oval and traditionally contains three colorful fragments: orange, blue, and red. They are arranged so that the image seems to be three-dimensional. The colors seem to flow from one to the other without gradients or shadows.
الحلقة لها شكل بيضاوي مفتوح وتحتوي تقليديًا على ثلاث قطع ملونة: برتقالي ، أزرق ، وأحمر. تم ترتيبها بحيث تبدو الصورة ثلاثية الأبعاد. يبدو أن الألوان تتدفق من واحد إلى الآخر بدون تدرجات أو ظلال.
The iconic wordmark of the online platform Trivago contains its name, which is unique and recognizable. It is associated with only one site, so the designers made it the star of the main logo and painted it in three optimistic colors. Nevertheless, the company has its own “Wabi” symbol in the form of a ring. It shows the authenticity of the metasearch system, its flexibility, and its ability to focus on details. And it is the visual embodiment of a round-the-world trip.
تحتوي العلامة النصية المميزة لمنصة Trivago على اسمها الفريد والمعروف. يرتبط بموقع واحد فقط ، لذلك جعله المصممون نجم الشعار الرئيسي ورسموه بثلاثة ألوان متفائلة. ومع ذلك ، فإن الشركة لديها رمز "Wabi" الخاص بها على شكل خاتم. يظهر مصداقية نظام metasearch ومرونته وقدرته على التركيز على التفاصيل. وهي تجسيد بصري لرحلة حول العالم.
FONT AND COLORS OF THE EMBLEM
The name of the brand is written in a simple font without serifs. Designers created it on the base of the Avenir family, which is considered the recognized classic in typography. They reworked the glyph structure, so the resulting typeface is roughly similar to Bw Modelica Extra Bold by Branding With Type, Stem Text Bold by ParaType, and Usual Bold by Rui Abreu. All the letters are in lower case. Notably, the curved parts of the “t,” “r,” “a,” and “g” are the same shape.
اسم العلامة التجارية مكتوب بخط بسيط بدون الرقيق. ابتكرها المصممون على أساس عائلة أفينير ، والتي تعتبر الكلاسيكية المعترف بها في الطباعة. لقد أعادوا صياغة هيكل الصورة الرمزية ، لذا فإن الخط الناتج مشابه تقريبًا لـ Bw Modelica Extra Bold بواسطة Branding With Type ، و Stem Text Bold by ParaType ، و Usual Bold بواسطة Rui Abreu. جميع الحروف مكتوبة بأحرف صغيرة. والجدير بالذكر أن الأجزاء المنحنية من "t" و "r" و "a" و "g" هي نفس الشكل.
The color palette of the Trivago wordmark is well developed: it features slightly darkened shades of blue, orange, and red. It’s a recognizable combination that’s associated with the online travel platform. As for the corporate logo, its palette additionally contains a dark gray color.
تم تطوير لوحة ألوان العلامة النصية Trivago جيدًا: فهي تتميز بظلال داكنة قليلاً من الأزرق والبرتقالي والأحمر. إنها مجموعة مميزة ومرتبطة بمنصة السفر عبر الإنترنت. بالنسبة لشعار الشركة ، تحتوي لوح ألوانه أيضًا على لون رمادي غامق.
Comments
Post a Comment